تأخر النطق عند الاطفال و علاقته بالهاتف المحمول

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 9:23 صباحًا
تأخر النطق عند الاطفال و علاقته بالهاتف المحمول

تأخر النطق عند الاطفال و علاقته بالهاتف المحمول

اعلنت دراسة كندية تم اجرائها منذ فترة عن ارتباط تأخر النطق عند الاطفال بزيادة معدل استخدامهم اليومي للهاتف المحمول ، حيث اكدت تلك الدراسة التي تم اجرائها في مقاطعة تورنتو ان لهو الاطفال الصغار بالهواتف المحمولة ، و الاجهزة اللوحية بشكل عام يعتبر احد العوامل الاساسية لتأخر الكلام ، و هذا منتشر بين الاطفال الذين يتراوح عمرهم ما بين ستة اشهر و عامين .

تأخر النطق عند الاطفال و علاقته بالهاتف المحمول :

تصريحات كاثرين بيركن الاخيرة :

اكدت الباحثة كاثرين بيركن في تصريحات اخيرة لها ان هذه القضية لم تلفت انتباه الكثيرين ، بينما بعد ان تم اجراء هذا البحث على تسعمائة طفل وُجد ان استخدام الهواتف المحمولة في هذا العمر بالتحديد يعرّض الطفل لتأخر النطق ، و لكن الدراسة لم تكشف عن تدنّي التفاعل الاجتماعي او لغة الجسد بالاضافة الى الاشارات التي يستخدمها الاطفال للتعبير .

نصائح لتجنب لهو طفلك بالهاتف المحمول :

1- لا تقومي باستخدام هاتفك المحمول بكثرة امامه سوى للاغراض الهامة فقط ، لانه في تلك الفترة من عمره سوف يحاول ان يمسك كل شئ تستخدمينه بدافع حب الاستطلاع .

2- قوم باستخدام الالعاب لتسليته بدلا من اللهو بالهاتف المحمول و اختاري الالعاب التي تنمّي ذكائه و قدراته الابداعية .

3- كوني خلاقة في تصميم العاب جديدة يحبها طفلك و لا تعتمدي فقط على الالعاب التقليدية .

4- حاولي ان تتحدثي اليه كثيرا و ان توجهي اليه اسئلة و درّبيه على الرد عليها ، و سوف تجدينه اعتاد على الرد عليكي بكلمات حتى لو بسيطة .

5- لا تعتمدي فقط على جلوسه امام التلفاز إلا في اوقات انشغالك ، بينما اوقات فراغك اجعليها له و بالتأكيد سوف تتجنبي مشكلة تأخر النطق بعد اتباع تلك النصائح

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عمارت الدار amartdar الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.