كيف أعود طفلي علي النوم مبكرا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 4:09 مساءً
كيف أعود طفلي علي النوم مبكرا

كيف أعود طفلي علي النوم مبكرا

موقع عمارت الدار لكل ما يهم المرأة العربية Amartdar.com
يقدم لك سيدتي: كيف أعود طفلي علي النوم مبكرا ..

وقت النوم يتحول أحيانا لوقت عصيب علي الأم ، خصوصا إذا كان طفلها يرفض الإلتزام بمواعيد النوم ، مما يؤثر علي أداؤه في اليوم التالي في المدرسة إذا لم يحصل علي كمية مناسبة من النوم ..

كيف أعود طفلي علي النوم مبكرا ..

1.تجنب القيلولة نهارا .. فالنوم بعد المدرسة أو بمنتصف النهار ، تصعب علي طفلك الإلتزام بموعد النوم ليلا ، و إذا كان لابد منها فيكفي 30 دقيقة لقيلولة سريعة تعيد نشاط المخ و الجسم .

2.التقليل من تناول الكافيين :

فالكافايين ليس فقط بالشاي و القهوة بل يوجد أيضا بالمشروبات الغازية ، فقللي كميات الكافايين قدر الإمكان ، و الإقتصار علي تناولها فتره الصباح و الظهيرة ، حتي لا تعيق النوم .

3.الحصول علي حمام دافئ ، أو تناول كوب من الحليب قد يساعد طفلك علي الشعور بالإسترخاء و الخلود للنوم .

4.منع الموبايلات و الأجهزة الألكتورنية مثل الأي باد علي الأقل ساعة قبل النوم ، فهي تنبه و تحفز المخ بصورة كبيرة جدا ، و تشجع طفلك علي مقاومة النوم .

5.خفت الضوء تماما عند الخلود للنوم ، و علي العكس عند الإستيقاظ يمكنك فتح الشباك و السماح للضوء القوي لدخول الغرفة لتحفيز المخ علي الإستيقاظ .

6.تحديد ساعه معينة للنوم و الإلتزام بها يوميا ، حتي و إن كان يصعب ذلك في البداية ، و لكن يجب الخلود للنوم في نفس الوقت كل يوم .

المصدر: موضوع

زوروا صفحتنا على الفيسبوك وأفيدونا بمساهماتكم
للمزيد التوجه للصفحة الرئيسية للموقع

كيف أعود طفلي علي النوم مبكرا,الإستيقاظ, الخلود للنوم ,تحفيز المخ علي الإستيقاظ ,النوم بعد المدرسة ,الإلتزام بموعد النوم, الإلتزام بمواعيد النوم,للنوم ,كيف أعود طفلي علي النوم مبكرا,

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عمارت الدار amartdar الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.